القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أسهل 5 جبال يمكنك التسلق والمغامرة

تسلق الجبال

إن أي شخص يمكنه القيام بهذه الرحلة، فما زلت بحاجة إلى التدريب قبل أي تسلق ، ولكن هذه هي إلى حد بعيد أسهل القمم لتبدأ بها. إذا كنت جادًا في تسلق بعض من أفضل الجبال في العالم ، فيمكنك أن تفعل ما هو أسوأ من البدء بهذه الخمسة.

جبل فوجي - اليابان

من المذهل النظر إلى هذا ، فهو أحد الجبال الوحيدة في العالم التي تعد قمة فريدة من نوعها تبلغ أكثر من 12388 قدمًا. ستحتاج إلى مرشد ليأخذك ولكن يمكن للمبتدئين التسلق صعودًا وهبوطًا بسهولة في حوالي 8 ساعات. يفتح Mount Fuji شهرين فقط من العام ، لذا تأكد من الحجز مسبقًا لشهري يوليو وأغسطس. ربما يكون أحد أسهل الجبال التي يمكن تسلقها وبداية رائعة إذا كنت تنطلق في رحلة.

مونت بلانك - حدود فرنسا / إيطاليا

مونت بلانك هو أعلى جبل في جبال الألب ويبلغ ارتفاعه 15780 قدمًا ، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك صعود هذه القمة على الجانبين الفرنسي والإيطالي لكل منها تحدياته الخاصة. هناك الكثير من الطرق الأسهل التي يمكن للمبتدئين اتباعها وهي طريقة ممتازة لبناء القدرة على التحمل اللازمة لمزيد من القمم الكبيرة القادمة. سيستغرق هذا حوالي يومين لاستكمال الأكواخ لأعلى ولأسفل الجبل للنوم طوال الليل قبل الصعود إلى القمة.

جبل البروس - روسيا

يبلغ ارتفاع أعلى جبل في أوروبا 18510 قدمًا ، لكن التسلق نفسه يبدأ من حوالي 12000 قدم ، لذا فأنت في الأساس تتسلق الثلث العلوي فقط. الصيف هو أفضل وقت لتسلق هذا الجبل حيث أن الطقس غير المتوقع خلال أشهر الشتاء قد يجعل ذلك مستحيلاً. يستغرق التسلق حوالي يومين ، لذا يعد هذا مثاليًا للمبتدئين الذين يتطلعون إلى التعود على درجات الحرارة المتغيرة أثناء التسلق.

جبل توبقال - المغرب

هذا هو واحد من أسهل الجبال التي يمكن تسلقها في العالم ، حيث يبلغ ارتفاعه 13671 قدمًا ، وسيستغرق الأمر يومين فقط للوصول إلى القمة في يوم مشمس جميل. يمكن الوصول إلى الذروة على مدار السنة ولكن أشهر الصيف تقدم أقل تغير في الظروف الجوية السيئة. ما تحصل عليه مع هذا التسلق هو مشهد رائع على طول الطريق ومنظر رائع في القمة.

جبل كينابالو - ماليزيا

جبل كينابالو هو أعلى جبل في جنوب شرق آسيا على ارتفاع 13455 قدمًا ، وهو تسلق رائع للمبتدئين الذي اعتاد على درجات الحرارة المتغيرة والقدرة على التحمل اللازمين لصعود الجبل. يستغرق الأمر يومين من المعسكر الأساسي إلى الذروة باستخدام الأدلة. هناك عدد من الطرق التي ستختبر المتسلق الأكثر تقدمًا ولكن معظمها سيأخذ الطريق إلى قمة Low لمشاهدة شروق الشمس في الصباح. كما أنها توفر واحدة من أكثر المناظر المدهشة حولها مع المناخ الاستوائي عند شروق الشمس وهي مثالية لرؤية بعيدة وواسعة.

تعليقات