القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أهم النصائح يمكن إتباعها لتسلق الجبال للمبتدئين


تسلق الجبال 

رياضة مناسبة لأولئك الذين يبحثون دائمًا عن أنشطة تحتوي على الكثير من اندفاع الأدرينالين. قد يشمل هذا النشاط تسلق الصخور ، والمشي لمسافات طويلة ، وعبور الأنهار الجليدية ، والتخييم وما إلى ذلك. في حين أن هذه الرياضة للجميع ، يجب أن يكون متسلق الجبال صبورًا وقويًا عقليًا وبدنيًا ويجب أن يكون مدربًا جيدًا. يمكن لتسلق الجبال أن يمنحك استراحة من معضلات الحياة اليومية ، كما أن المناظر الخلابة للجبال ستجعل أفضل الذكريات وتجربة حياتك. يمكن لتسلق الجبال أن يغير حياة المرء تمامًا لأنه يساعد في تطوير شخصية الشخص من خلال تعليم الشخص التغلب على مخاوفه / مخاوفها. لأولئك منكم الذين يخططون للحصول على هذه التجربة غير العادية ، إليك بعض النصائح:


• الوجهة - يمكنك إما الذهاب لتسلق رئيسي أو تسلق بسيط. عندما يمكن تحقيق التسلق الكامل في يوم خالي من أي جهد استثنائي والذي يستغرق في غضون خمس ساعات للوصول إلى القمة من نقطة بداية المشي لمسافات طويلة ، وهو ما يعرف بالتسلق البسيط. والتسلق الذي يستغرق أيامًا لإكماله والذي يتطلب الكثير من الجهد البدني ، يُعرف بالتسلق الرئيسي. يمكنك أن تقرر أي واحد تختاره وفقًا لقدرتك وخبرتك. أيضًا ، يمكنك التفكير في المنطقة ، وتوافر مصادر المياه الصالحة للشرب ، والمنظر من الجبال وما إلى ذلك أثناء اختيار الوجهة.


• مكان للإقامة - يمكنك أن تقرر البقاء في المنتجعات المحلية أو المخيم على الفور إذا كان ذلك ممكنًا وإذا وجدت مكانًا مناسبًا.


• المعدات 

كمبتدئ ، كل ما تحتاجه هو زوج جيد من أحذية المشي لمسافات طويلة ، والسراويل والسترات الواقية من الماء والتي تجف بسرعة ، وحقيبة الظهر المضمونة. سيزداد عدد الأشياء التي ستحملها في النهاية حيث ستحصل على المزيد من الخبرات. إذا كنت تخطط لتسلق رئيسي ، فيمكنك التفكير في إحضار خيمة خفيفة الوزن. بصرف النظر عن هذه ، يمكن أيضًا حمل الضروريات مثل الطعام والماء.


• الصحة الشخصية 

يعد التدريب والتحضير المناسب جسديًا أمرًا بالغ الأهمية قبل البدء في تسلق الجبال. القيام بتمارين لتحضير عضلات الساق مثل الركض وصعود السلم. يمكنك أيضًا أن تتدرب حتى تعتاد على الأحمال الثقيلة التي ستحتاجها على الجبال.


• Climbing Partners - يجب تعيين مرشد بشكل أساسي ويمكنك أيضًا التعاون مع متسلقي الجبال ذوي الخبرة. يمكن أن يساعد ذلك في تجنب المخاطر التي ينطوي عليها التسلق وحده والتي لا ينبغي القيام بها أبدًا.

تعليقات