القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الحصول على نمط اليوجا المناسب لك

 

نظام اليوجا

ما أصبح الآن نظام لياقة بدنية مشهور نشأ منذ 5000 عام في الهند. اتبع القدماء في تلك المنطقة هذه الممارسة لإعداد عقولهم وأجسادهم للتأمل. نظرًا لأن اليوغا تساعد الشخص في جسده وأفكاره ، فقد كان كمال هذه الطريقة التقليدية هو الذي أدى إلى الاعتراف بها من قبل العالم بأسره. لذا ، إذا كنت سئمت من آلة الصالة الرياضية المنزلية وتريد الانتقال إلى شيء أخف وزناً ، ولكن بنفس الفعالية ، فإن اليوغا هي الأفضل. اليوغا أيضًا لها أنواع مختلفة مثل التمرين. كل نوع له غرض محدد ، لذا إليك قائمة بأنواع اليوغا المختلفة وأغراضها.

هاثا يوجا

إذا كنت مبتدئًا ، فمن المستحسن أن تبدأ مع هاثا يوغا ، بدلاً من الذهاب إلى شكل من أشكال اليوجا التي تتطلب قدرًا أكبر من القوة والموقف. كلمة هاثا تعني الجهد أو القوة وهي بطيئة وبالتالي فهي مريحة. إنه يركز على كل وضع بتفاصيل دقيقة ويساعد المبتدئين بدقة وتركيز.

ينجار يوجا

رائد هذا النوع من اليوغا هو بي كي إس ينجار. هذا شكل آخر من أشكال اليوجا مفيد للمبتدئين ولأولئك الذين يسعون للشفاء من إصاباتهم الجسدية والعقلية. يستخدم أوضاعًا ودعائم مختلفة ، مثل الكتل والأحزمة ، للمساعدة في المواضع الصحيحة.

بيكرام يوجا

إذا كنت تفتقر إلى القوة الجسدية والعقلية ، وتريد أن تتعلم كيفية التحكم في نقاط ضعفك واكتساب القوة ، فهذا هو أفضل أسلوب لليوغا بالنسبة لك. ومع ذلك ، من الأفضل عدم القفز إليها قبل تحضير جسمك والعمل على ذلك. يتم تنفيذ هذا النوع من اليوجا في غرفة ذات درجة حرارة عالية وتعلم الحرارة جسمك للتحكم في نفسه بالإضافة إلى المساعدة في إطلاق السموم عبر الجلد. ممارسة اليوغا في غرفة 104 درجة فهرنهايت ليست للمبتدئين على الإطلاق ، وإذا لم تكن الحرارة هي فنجان الشاي ، فلا داعي للقلق ، فلا يزال هناك الكثير من تقنيات اليوغا الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها.

يوجا فينياسا

نوع آخر من اليوجا ، لزيادة قوة الجسم والقدرة على التحمل ، هو Vinyasa yoga. على عكس يوجا بيكرام ، لا علاقة لها بدرجة الحرارة. هناك أوضاع مختلفة يمكنك اتباعها مع التنفس الثقيل المستمر. الرابط بين الوضع والتنفس هو ما يدفع الدورة. الحركات السريعة تجعل هذا النوع من اليوجا يعزز الطاقة.

يوجا سفاروبا

اليوغا Svaroopa هي نوع من اليوجا مخصصة في الغالب لأولئك الذين يتعافون من الجراحة. في السنوات الأخيرة ، يعتبر بديلاً للعلاج الطبيعي ، حيث يتكون من سلسلة من الوضعيات على كرسي ، ويمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المفاصل.

كونداليني يوغا

إذا كنت ترغب في الوصول إلى مستوى من الوعي الروحي بعد رؤية وسائل الإعلام تمجد هذا الجانب من اليوغا ، فعليك بالتأكيد أن تعرف القليل عن هذا النظام ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تعرف الاسم وبعض التفاصيل. في هذا النوع من اليوجا ، تتخذ أوضاعًا مختلفة ، جنبًا إلى جنب مع التنفس المستمر والترديد. سيساعد ذلك على ارتفاع الطاقة من قاعدة عمودك الفقري وانتشارها إلى الجسم كله. قد يستغرق الأمر وقتًا للوصول إلى النتيجة المرجوة لأنها عملية طويلة يجب أن تمر بها ، ولكن بمجرد أن تمر بها ، فإنها تنقي وتشفى.

تعليقات